القاهرة: عاش مواطن مسنّ أميركي من أصل مصري تجربة موجعة، لثلاثة أيام متواصلة، بعد فشله مرتين في الوصول إلى مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة الدولي، مما عرضه لفقدان فرصة استقلال الطائرة المتجهة يوميا إلى نيويورك، ولكن في اليوم الثالث انتهت معاناته، بعدما أجهش بالبكاء، فتنبه إلى حاله أحد المسؤولين؛ فحلّ مشكلته.
«العم جميل»، البالغ من العمر 70 سنة، كان يريد أن يسافر إلى أبنائه المقيمين في أميركا، إلا أنه، مرتين خلال يومين متتاليين، كان يستقل سيارة تاكسي ويصل إلى مطار القاهرة، لكنه يضل طريقه إلى مبنى الركاب الجديد الذي تغادر منه طائرة شركة «مصر للطيران» إلى نيويورك، فيصار إلى إبلاغه أن الطائرة أقلعت، بعد أن يصطحب سائق التاكسي ويتجوّل به أمام صالات السفر بالمطار، ثم يتركه أمام إحداها، بعد أن يأخذ منه أجرة توصيله.
لكن «الأزمة» حلت عندما تنبَّه أحد المسؤولين بالمطار أثناء تفقده سير العمل لوجود «العم جميل» مجهشا بالبكاء. وعندما علم منه بالقصة؛ اتصل بشركة «ميناء القاهرة الجويّ»، وبالطيار شريف جلال رئيس شركة «مصر للطيران»، وأبلغه بالوضع؛ فأمر باستضافة الراكب في أحد الفنادق القريبة من المطار لحين موعد إقلاع الطائرة، وطلب من أحد مندوبي الشركة اصطحابه في سيارة الشركة، إلى صالة السفر بالمبنى الجديد، حيث غادر إلى أبنائه، مع إعفائه من غرامة التخلف عن السفر.